نصائح لتحسين محركات البحث | تعلم استراتجية SEO

نصائح لتحسين محركات البحث | تعلم استراتجية SEO

تحسين محركات البحث سيو

السيو (SEO) أو تهيئة المواقع لمحركات البحث (Search engine optimization) او بمعني اخر هي عملية تطوير مواقع الويب لتلائم متطلبات محركات البحث المختلفة مثل Google أو Bing لكي تظهر في نتائج البحث الأولى لرفع مستوى أداء محركات البحث لموقع الويب للكلمات الرئيسية والمصطلحات التي يستخدمها العملاء المحتملون للشركات والمشاريع والشركات. 
محركات البحث جوجل هي مصدر 70٪ من زيارات صفحتك ، حيث يلجأ زوار الموقع الإلكتروني إلى محركات بحث متنوعة للإجابة على أسئلة محددة أو البحث عن منتج أو خدمة ، مع مئات الموضوعات المنشورة للإجابة على أسئلة الزوار ، ووجود مواقع إلكترونية لمعظمها الشركات والمشاريع التجارية التي توفر بدائل متعددة بتكلفة  مناسبة وبوسائل مريحة وسريعة.

5 نصائح لتحسين محركات البحث seo google

يعد العمل على تحسين محركات البحث وتكوينها و تحليل البيانات وتعزيز ظهور موقعك في النتائج الأولى لمحركات البحث ضرورة حتمية يجب عليك التركيز عليها إذا كنت تريد أن تنجح في عالم الإنترنت و التسويق الرقمي.  يعد مجال تحسين محركات البحث مجالًا شاسعًا وفيرًا يجب أن تذهب إليه خطوة بخطوة ، ومن مرحلة إلى مرحلة أعلى وأكثر تقدمًا. لذا يجب عليك اتباع استراتيجية و هذه النصائح لتحسين سيو و الترتيب نتائج بحث غوغل (ranking google).

1-تحسين سرعة موقع الويب الخاص

تعتبر سرعة الموقع عامل اساسي لتحسين سيو وتقليل نسبة الارتداد تعد سرعة الموقع من أهم العوامل التي لها تأثير كبير على تصنيفات محرك البحث ورضا المستخدم ومعدلات تحويل العملاء أيضًا.  في كثير من الأحيان ، نتجاهل وقت تحميل الصفحة من أجل زيادة جماليات التصميم واستيعاب الوظائف الجديدة الأنيقة.
تعد سرعة موقع الويب البطيئة بمثابة إيقاف كبير للزائرين ولا يؤدي فقط إلى تبديد حركة المرور المحتملة ولكن أيضًا يضر بتصنيفات مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة بك.  على هذا النحو ، من الضروري تحسين سرعة الموقع.
لذلك ، سواء اتفقنا أم لا ، فإن سرعة موقع الويب مهمة الآن أكثر من أي وقت مضى.  أصبح مستخدمو الويب أقل تسامحًا مع أوقات التحميل البطيئة ، وأصبح الاتصال بالإنترنت أسرع ، ويقوم المنافسون في الخارج ببناء مواقع يتم تحميلها في ثانية أو ثانيتين.  علاوة على ذلك ، أشارت Google أيضًا بشكل لا لبس فيه إلى أن أسرع مواقع الويب فقط هي التي تحتل مكانة أعلى النتائج الطبيعي.
لذلك ، دعونا نحصل على هذه النقاط القيمة التي يمكن أن تساعد بالفعل في مكافحة العقبات التي قد تعترض طريقك وأنت تتطلع إلى زيادة سرعة موقعك.

2-انشر محتوى ذو جودة عالية

لا يمكنك ترتيب صفحة الويب الخاصة بك بمساعدة المحتوى المنسوخ.  تكتشف Google المحتوى المكرر في غضون ثوان وتعاقب موقعك. نتيجة لذلك ، قد ينخفض ​​تصنيف محرك البحث الخاص بك.  قد تضطر إلى الذهاب للحصول على خدمات استرداد العقوبة.
يشير المحتوى الأصلي إلى المحتوى الذي هو نتاج تفكيرك ، ولا شيء آخر.  يحاول بعض الأشخاص نقل المقالة وخداع محرك البحث.  نعم ، هناك العديد من الأدوات اعادة الصياغة المقالة المجانية المتوفرة على الإنترنت.  كل ما عليك فعله هو نسخ المحتوى من موقع ما ، ولصقه في الأداة تدوير الكلمة ، والنقر فوق تدوير.
في غضون ثوانٍ قليلة ، ستحصل على محتوى جديد.  ومع ذلك ، فإن جودة هذا المحتوى دائمًا ما تكون منخفضة جدًا.  نظرًا لأن التدوير في المقالة يعيد صياغة مقال أو فقرة ، فإن الجمل في معظم الأحيان لا معنى لها.
لذا ، إذا كنت ترغب في تطوير محتوى جيد ، يجب أن تنسى هذين الأمرين وتركز على مخزون المحتوى.  تحب Google المحتوى الذي يحبه الناس.  لذلك ، ركز أكثر على تقديم إجابات لأسئلة الزوار.

3-اضافة الكلمات المفتاحية الاعلى سعرا ونسبة بحث

تعتبر الكلمات الرئيسية أو العلامات مهمة عند إنشاء مقال جديد أو إعلان أو تحميل مقطع فيديو على YouTube للحصول على المزيد من الزوار والمزيد من الأرباح.
في مُحسّنات محرّكات البحث  يعد تحديد الكلمات الرئيسية والبحث عنها الخطوة الأولى في عملية تحسين محرك البحث لموقعك.  يعد العثور على الكلمات الرئيسية ذات الصلة و باستخدام داخل المحتوى أحد الأشياء المهمة في تحسين محرك البحث لتوضيح جودة المحتوى الخاص بك ، وصلته بمصطلح البحث.
يطلق عليها البعض “الكلمات المفتاحية (keyword)” او “الكلمات الدلالية” ، وهى عبارة عن الكلمات الرئيسية التى تعبر عن محتوى صفحات موقعك او نشاطك التجارى، وترغب فى الحصول على نتائج متقدمة عليها فى محركات البحث،أفضل أداة للحصول على كلمة مفتاحية مجانا.

4-باك لينك الداخلي والخارجي

تعد عبارة الروابط الخلفية او "backlink" أو "link build" واحدة من أكثر الكلمات استخدام في عالم تحسين محركات البحث (SEO) ، حيث يعاني الكثير من مواقع الويب والمدونين الجدد على الإنترنت من أجل بناء روابط خارجية ، وهناك أكثر من 200 Google خوارزميات البحث عوامل ترتيبك في Google والحصول على روابط من مواقع الأخرى يعد  "Backlink" أحد هذه العوامل ، ولكنه أقوى عامل للترتيب.

5-عنوان مقاله يجلب الكثير من النقرات

تتساوى أهمية كتابة عنوان جيد للمقال مع أهمية كتابة الموضوع نفسه و فهم المجال ، لأن عناوين المقالات جزء مهم جدًا من أي مقال لأنها تحدد ما إذا كان القارئ سيتخطى مقالتك أو يتوقف عند هذا الحد اقرأها مثلاً تخيل أن لديك موضوعًا جذابًا ومحتوى رائعًا ومنظمًا ، لكن العنوان سيء وغير جذاب  انتباه القارئ ، فهل ستستفيد من هذا المحتوى الرائع!
بالتأكيد لا ، لأن أول ما تهتم به عيون القارئ ، والذي يحدد ما إذا كان سيدخل لقراءة المقال أم لا ، هو العنوان.  أحيانًا يبذل الكاتب قصارى جهده لتقديم محتوى مفيد للقراء ، لكنه في النهاية يفاجأ بعدم حصوله على العدد المطلوب من الزيارات ،ومن ناحية أخرى ، تجد مقالات بسيطة للغاية ومحتوى خاص لا يناسب المستخدمين.  إنها صغيرة ومع ذلك فهي تستقبل الكثير من الزيارات و تقوم بي جذب حركة مرور المواقع، فما الفائدة من ذلك؟